fbpx
الرئيسية

بنكيران يشرع في نشر “مواعظ دينية” على صفحته بفيسبوك

المساء اليوم – متابعة:

شرع الأمين العام لحزب “العدالة والتنمية” عبد الإله بنكيران، مساء أمس الجمعة، في عرض سلسلة من الحلقات الدينية المصورة، عبر صفحته الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي (فيسبوك).

وقال رئيس الحكومة الأسبق، في الحلقة الأولى من السلسلة التي تحمل عنوان (آية استوقفتني)، إن “التسجيلات التي أشرع في بثها، لا علاقة لها بما كنت أنشره سابقا، تفاعلا مع الأحداث السياسية”، مضيفاً “سأتفاعل مع كتاب الله وسنة رسول الله، ومع بعض ما تركه لنا السلف الصالح، توجد أمور تستوقفني ولها معان كبيرة، وتجيب عن إشكالات تعترض حياتي، سأنشرها لعلها تفيد الناس”.

وتابع “هناك أمور تستوقفني ولها معاني كبيرة، وتستجيب لإشكاليات في حياتي، وتظل راسخة في ذهني، ودون أن أحفظ تلك النصوص، تصبح محفوظة عندي”، مشيراً إلى أنه أمام تقدمه في السن، يحبذ أن ينشر ما يعتقد أن البعض قد يستفيد منه، وخصص الحلقة الأولى من السلسلة الدعوية، لآية موجودة في صورة الشعراء، قال إنه انتبه لها حين تلاها أحد خطباء الجمعة.

وكان بن كيران قد رفض يناير الماضي، تجديد الشراكة بين حزبه (العدالة والتنمية) و(حركة التوحيد والإصلاح)، رغم ما يجمعهما من تنسيق وشراكة وثيقان، حيث دعمت الحركة الحزب بانتخابات 2011 و2016، إلا أنها تراجعت عن دعمه في انتخابات 2021.

وفي غشت 2018، صادق المؤتمر العام للحركة، على تعديلات في ميثاقها المؤسس، الذي يحدد أهدافها وبرامجها، ودعت إلى “تطليق السياسة وتعميق طابعها الدعوي”، كما تم خلال المؤتمر، إبعاد قيادات ووزراء الحزب، من المكتب التنفيذي للحركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!