المساء اليوم: نظمت قنصلية المغرب بالعاصمة الإسبانية مدريد، مساء أمس الأحد، حفل إفطار تكريما لنساء مغربيات مقيمات بإسبانيا، وذلك تقديرا لمساراتهن وإسهاماتهن في مجالات مهنية متعددة. وشكل هذا اللقاء، الذي نظم بمناسبة اليوم العالمي لحقوق المرأة، لحظة احتفاء وتقدير لنساء مغربيات تميزن بمساراتهن النوعية وبالتزامهن ونجاحاتهن في مجالات متعددة، بحضور عدد من أفراد الجالية المغربية وطاقم القنصلية. وأبرز القنصل العام للمغرب بمدريد، كمال عريفي، الدور النشط الذي تضطلع به النساء المغربيات في المهجر في تعزيز الروابط الإنسانية والثقافية بين المغرب ومحيطه الدولي، مشيدا بمساهمتهن في إشعاع صورة المملكة في الخارج. وأشار القنصل إلى أن الاحتفاء باليوم العالمي لحقوق المرأة يشكل فرصة لإبراز إسهامات النساء في مختلف القطاعات وتشجيع مشاركتهن المتزايدة في ديناميات التنمية. وخلال هذا اللقاء، تم تكريم عدد من النساء المغربيات اللواتي بصمن على مسارات متميزة، تقديرا لإنجازاتهن في قطاعات مختلفة وانخراطهن في خدمة الجالية المغربية بإسبانيا. وأعربت حسناء عرب، مسؤولة بالمستشفى الجامعي HLA Moncloa بمدريد، عن فخرها بهذا التكريم الذي يعد اعترافا بالجهود التي تبذلها المغربيات المقيمات بالخارج في مجالات عملهن. من جهتها، عبرت زهرة عريف، مالكة سلسلة لتوزيع الفواكه والخضر في إسبانيا، عن سعادتها وامتنانها لهذا التكريم الذي يسلط الضوء على مسارات وإسهامات النساء المغربيات المقيمات بالخارج. كما شددت على أهمية مثل هذه المبادرات في تشجيع النساء على مواصلة جهودهن ومشاريعهن في مختلف القطاعات. وتم تكريم الموظفات بالقنصلية العامة للمملكة بمدريد اللواتي يوشكن على إنهاء مهامهن، تقديرا للخدمات التي قدمنها ومساهمتهن في تحسين العمل القنصلي لفائدة الجالية المغربية.